Items filtered by date: نيسان/أبريل 2024

 

 

 

 

  اعلان الى الطلاب الراغبين بالتقديم على الدراسات العليا للعام الدراسي 2024-2025
سيبدأ التقديم يوم الخميس الموافق (02/05/2024) وسيكون رابط التقديم متوفر على الرابط ادناه

https://gradapply.uotechnology.edu.iq/


وفي حالة وجود أي استفسار او توضيح يمكنكم مراسه شعبة الدراسات العليا في قسم الهندسة الكهربائية عبر البريد الالكتروني

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

ضوابط التقديم

 

الخلفية العلمية

 

مواد الامتحان التنافسي

Published in اخبار القسم

     

 

 

 

احرز قسم الهندسة الكهربائية المراكز الاولى في مسابقة اطروحة الجامعة في ثلاث دقائق على مستوى الجامعة عن فئة الماجستير والتي اقيم الحفل الختامي لها في قاعة المؤتمرات في قسم الهندسة الحاسوب يوم الخميس الموافق 25/4/2024.
حيث حصل طالب الدراسات العليا عمرو عماد عثمان وباشراف المدرس الدكتور اوس حبيب محمد على المركز الثاني بينما حصل طالب الدراسات العليا عمر قاسم داوود باشراف الاستاذ المساعد الدكتورة انعام ابراهيم علي على المركز الثالث عن فئة الماجستير ايضا.
حضر الحفل الختامي و توزيع الجوائز رئيس الجامعة و المساعد العلمي و رئيس قسم الهندسة الكهربائية و المعاون العلمي للقسم ، كما حضر عدد من روساء الاقسام و عدد كبير من تدريسي و طلبة الجامعة.

 

 

Published in اخبار القسم

     

 

 

حصلت المدرس حوراء قاسم حميــــــد على درجة الدكتوراه و بتقدير امتياز من قسم الهندسة الكهروميكانيكية عن اطروحتها الموسومة - التحقيق التجريبي والنظري لتقنيات الذكاء الاصطناعي للتحكم في شحن السيارات الكهربائية
و هدفت الاطروحة الى تقليل التلوث البيئي وصرفيات الوقود عبر استخدام سيارات كهربائية مستدامة. تضمنت الاطروحة تصميم تقنية جديدة لشحن السيارات الكهربائية باستخدام الشحن اللاسلكي بملف محوري متداخل و خلال وقت 26 دقيقة من خلال استخدم طرق الذكاء الاصطناعي ، وبالتالي اطالة عمر بطارية الشحن الكهربائي .
وتألفت لجنة المناقشة من أ.د عادل حنون عيال رئيساً ، و أ.د حسن فهد خزعل عضواً، و أ.د عباس حسين عيسى عضواً ، و أ.م.د حسين سعد عبد عضواً ، و أ.د خالد فيصل سلطان عضواً ومشرفاً. و أ.د هشام سليم عنيد عضواً ومشرفاً

 

Published in اخبار القسم
الأحد, 28 نيسان/أبريل 2024 08:53

القسم يقيم زيارة علمية

     

 

 

 

ضمن سلسة النشاطات العلمية لقسم الهندسة الكهربائية والتفاعل المثمر مع وزارات الدولة و دوائرها, نظم قسم الهندسة الكهربائية سفرة علمية لطلبة المرحلة الرابعة / فرع الهندسة الكهربائية الى الشركة العامة لانتاج الطاقة الكهربائية للمنطقة الوسطى / محطة كهرباء جنوب بغداد الغازية ( الثانية ) وذلك يوم الثلاثاء الموافق 23/4/2024 وبأشراف عدد من أساتذة ومهندسي القسم. حيث اطلع الطلبة على عمل دائرة المحطة. اضافة الى التعرف على واقع الشبكة الوطنية العراقية في ظل متطلبات الحمل الفعلي للشبكة. وكذلك التعامل مع زيادة الطلب على الطاقة ومعالجة الاختناقات الحاصلة في الشبكة والتعامل مع حالة الاعطال التي من الممكن ان تحصل. كان في استقبال المشرفين و الطلبة مدير المحطة المهندس حازم رسام الساعدي وعدد من المهندسين العاملين في الدائرة . وفي ختام الزيارة عبر الطلبة ومشرفيهم عن شكرهم وتقديرهم للجهود المبذولة في انجاح الزيارة دعماً للتواصل العلمي بين الجامعة ومؤسسات الدولة .

 

 

Published in اخبار القسم

     

 

 

 

تمكن طلبة من المرحلة الاولى وهم كل من الطالب حسن اسعد حسين و محمود عبد المنعم محمود بأشراف الاستاذ المساعد صباح عبد الحسن كطافة من تصميم و تنفيذ نموذج لمنظومة زراعية باستخدام المسيطر الدقيق .
يمكن لهذا النموذج قياس نسبة الرطوبة و الحرارة و نسبة اشعة الشمس داخل تربة زراعية للسيطرة على ري و سقي التربة و المحافظة على خصوبة التربة بالاضافة الى امكانية معالجة الأفات الزراعية و الفطريات و البكتريا لتوفير بيئة معينة لزراعة النباتات .

 

 

 

 

Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 3
Top