Items filtered by date: شباط/فبراير 2018
الجمعة, 16 شباط/فبراير 2018 19:25

دورة تدريبية

 

   

 

أقام قسم الهندسة الكهربائية دورة تدريبية تخصصية لجميع أقسام الجامعة حول التعليم الالكتروني بعنوان (( النظام التفاعلي باستخدام الفصول الدراسية الالكترونية)) وذلك للفترة من يوم الثلاثاء الموافق 23/1- 25/1/2018. تهدف الدورة إلى رفع كفاءة استخدام التعليم التفاعلي الالكتروني المعتمد على منصة جوجل للتعليم من خلال إكساب المتدربين المعنيون بالتعليم الالكتروني في الجامعة التكنولوجية المعارف والمهارات اللازمة لاستخدام جميع تطبيقات المنصة والتي تساعد على زيادة التفاعل بين الطلبة والتدريسيين والطلبة. تضمنت الدورة أنشطة ومحاضرات حول كيفية إنشاء بريد الكتروني رسمي على نطاق الجامعة لطلبة المرحلة الأولى, تسهيل مهمة إرسال الواجبات وتوفير المحاضرات الكترونيا وبمختلف الوسائط المتعددة و إجراء الامتحانات الكترونيا ومعرفة حضور الطلبة وغيرها من المميزات التي تسهل العملية التعليمية وتساعد الطالب في فهم المادة التعليمية بطريقة أسهل بالاعتماد على التكنولوجيا.

وفي نهاية الدورة تم توزيع شهادات المشاركة على المتدربين والذين بلغ عددهم 38 مشارك متخصص في مجال التعليم الالكتروني في أقسام الجامعة التكنولوجية. وأبدى المشاركين عن شكرهم وتقديرهم العالي للجهود الحثيثة التي ساهمت في إقامة هذه الدورة من قبل فريق التعليم الالكتروني و المنهاج الذي تم تدريبهم علية.

Published in اخبار القسم
الجمعة, 16 شباط/فبراير 2018 19:21

مناقشة رسالة ماجستير

  

تم مناقشة رسالة الطالب (أشرف يوسف محمد) للحصول على درجة الماجستير عن رسالته الموسومة (نمذجة و محاكاة كهروضوئية سعة 1 ميغا واط متصلة بالشبكة). وذلك يوم الخميس الموافق 1/2/2018 تألفت لجنة المناقشة من: أ.م.د ضاري يوسف محمود/ رئيساً  و أ.م.د فراس محمد طعيمة /عضواً و م.د كنعان علي جلال  /عضواً  أ.م.د افانين انور عبود و د. محمد احمد صالح/ مشرفاً واعضواً . 

 حيث توصل الباحث في رسالته الى اقراح نموذج منظومة طاقة الكهروضوئية سعة 1 ميغاواط  مربوطة على الشبكة في مدينة كربلاء, تألف العمل من جزئين؛ جزء يهتم بدراسة حساب الاشعاع الشمسي وتصميم المنظومة بالإضافة الى بعض الحسابات كتقدير الخسائر المتولدة, حساب الإنتاجية والأداء والتاثير البيئي المتوقع واخيرا التحليل الاقتصادي لتلك المنظومة على فرض انها مربوطة بشبكة مثالية بينما الجزء الاخر يختص بدراسة انشاء تلك المنظومة ضمن شبكة مصغرة مع مقارنة الإنتاجية والأداء معها في حال كانت مربوطة بشبكة كهرباء كربلاء.

 وفي نهاية المناقشة تم قبول الرسالة مع اجراء بعض التعديلات الطفيفة عليها وحصل الطالب على تقدير (جيد جداً).

Published in اخبار القسم
Top