Items filtered by date: تشرين1/أكتوير 2018
الأربعاء, 31 تشرين1/أكتوير 2018 13:19

عقد لقاء تعاون مشترك

 

   

 

تعزيزاً لأواصر التعاون المشترك بين وزارة الصناعة والمعادن والجامعة التكنولوجية تم عقد و توقيع محضر تعاون مشترك بين قسم الهندسة الكهربائية و شركة الصناعات الحربية , حيث تم الاتفاق على تبادل الخبرات و الاستشارات الهندسية و العلمية لحل المشاكل التي تقترحها  شركة الصناعات الحربية لتنفيذ مشاريع الدراسات العليا و السماح للباحثين والطلبة للاستفادة من مختبرات الشركة لتفيذ المشاريع البحثية إضافة إلى تبادل الزيارات الميدانية وعقد اللقاءات وورش العمل و الندوات  المشتركة بما يخدم كلا الجانبين .

و وقع المحضر كل من أ.م.د ضاري يوسف محمود و الدكتور مظهر صادق سبع مدير عام شركة الصناعات الحربية.

 

Published in اخبار القسم
الأربعاء, 31 تشرين1/أكتوير 2018 13:13

قسم الهندسة الكهربائية يقيم حلقة نقاشية

 

ضمن فعاليات النشاط العلمي والثقافي للفصل الدراسي الأول لقسم الهندسة الكهربائية للعام الدراسي 2018-2019 ألقى م.د علي كريم نهر محاضرة بعنوان (أهمية الجودة في المجتمع بشكل عام وفي المؤسسة التعليمية بشكل خاص) على قاعة دجلة بحضور رئيس قسم الهندسة الكهربائية أ.م.د ضاري يوسف محمود والمعاونون العلمي و الإداري و روؤساء الفروع العلمية و عدد من تدريسيي ومنتسبي القسم .

تناولت الحلقة أهمية الجودة لضمان منتج ومخرج ذات مواصفات ممتازة تضاهي مثيلاتها و منافسيها من قبل الشركات والمؤسسات المنافسة لتضع تسابق حميم لخدمة المستهلك وتقديم أفضل ما يمكن تحقيقه وبكلفة مناسبة وهذا السباق يتسع ليشمل تنافس الجامعات والكليات والمدارس لتقديم أجود ما لديها لخدمة الطلبة .

وفي ختام الحلقة تم فتح باب النقاش و الإجابة على الأسئلة و الاستفسارات.

 

Published in اخبار القسم

 

   

 

جرت مناقشة طالب الدكتوراه (رنا علي عبطان) يوم الخميس الموافق 18/10/2018 على قاعة دجلة في القسم وفي تمام الساعة التاسعة صباحا  عن أطروحته الموسومة

(اكتشاف و تشخيص الأعطال المتعددة مع اختلاف الظروف لشبكة القدرة العراقية)

 وتألفت لجنة المناقشة من :

 1. أ.د عصام محمود عبد الباقي رئيساً
 2. أ.م.د رشيد حميد مطر عضواً
 3. أ.م.د ضاري يوسف محمود عضواً
 4. أ.م.د جميل كاظم عبد عضواً
 5. أ.م.د علي حسين نعمان عضواً
 6. أ.م.د أفانين أنور عبود عضواً ومشرفاً

 

حيث قام الباحث قد كان الدافع الرئيسي لدراسة اكتشاف و تشخيص الاعطال المتعددة في شبكات القوى الكهربائية هو ان المشكلة لا تزال منطقة جذب بين الباحثين كونها مشكلة معقدة . الاعطال المتعددة هي عطلان في نفس الوقت في مواقع مختلفة على شبكة الكهربائية متوازنة نتيجة عدة اسباب منها على سبيل المثال الاعطال الناتجة عن الاثار البيئية أو الاعطال الناتجة عن تقادم البنية التحتية للشبكة وقلة الصيانة و كذلك الاعمال التخريبية وهذه الاعطال تؤثر بالطبع على استمرارية الخدمة المقدمة للمستهلكين وتضعف اعتمادية الشبكة .

 وفي نهاية المناقشة تم قبول الأطروحة ومنح الطالب درجة الدكتوراه بتقدير (جيد جدا).
Published in اخبار القسم

 

أقام قسم الهندسة الكهربائية في يوم الخميس الموافق 11/10/2018 على قاعة دجلة ورشة عمل بعنوان (إجراءات و تعليمات و نماذج العمل الإداري) بحضور عدد من أساتذة و منتسبي القسم  و الجامعة. وقد ألقى المحاضرة أ.م.د عبد الخالق فوزي من قسم الإنتاج و المعادن . تهدف الورشة  إلى شرح تفاصيل المواصفة الخاصة بتوثيق إجراءات العمل الإداري (ISO 10013)  وعرض خلال الورشة المنهجية السليمة لإنشاء الإجراءات و التعليمات الخاصة بنماذج العمل الإداري.

وفي ختام الورشة تم فتح باب النقاش و الإجابة على الأسئلة و الاستفسارات التي أغنت الورشة و خرجت الورشة بتوصيات مهمة تتضمن توحيد الجهود في كافة مفاصل الجامعة لإنجاح و اعتماد المشروع.

Published in اخبار القسم

 

 قامت شعبه الجودة والأداء الجامعي في قسم الهندسة الكهربائية وبحضور رئيس القسم  أ.م.د ضاري يوسف محمود ورشة عمل بعنوان (تعليمات والدليل الإرشادي لمليء استمارة تقييم الأداء الالكترونية) وذلك في يوم الاثنين الموافق 17/9/2018 على قاعة دجلة   حضر الورشة السادة المعاونون ورؤساء الفروع العلمية وعدد من اساتذه القسم تم خلال الورشة  التي أدارها مدير شعبه الجودة  م.د سعد مطشرعباس و.د علي كريم نهر  شرح تفاصيل الدليل الإرشادي لملء الاستمارات وكذلك شرح وتوضيح محاور وفقرات كل نوع من أنواع استمارات تقييم الأداء الالكتروني .

وفي ختام الورشة تم فتح باب النقاش و الإجابة على الأسئلة و الاستفسارات.

Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 2

21 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top