Items filtered by date: تشرين2/نوفمبر 2017
الإثنين, 27 تشرين2/نوفمبر 2017 19:46

رئيس القسم يلتقي بطلبة ا للدراسات العليا

  

التقى رئيس القسم أ.م.د. ضاري يوسف محمود بطلبة الدراسات العليا لمرحلة البحث لدراستي الدكتوراه  والماجستير وذلك يوم الخميس الموافق 23/11/2017 وبحضور المعاون العلمي أ.م.د. عباس حسين عيسى.

وجرى خلال اللقاء الاطلاع على مشاكل الطلبة والمعوقات التي تواجههم خلال الخطة البحثية ونسب انجاز البحوث وحث الطلبة على ضرورة انجاز واكمال متطلبات الدراسة ضمن التوقيتات الزمنية المحددة لهم مع ضرورة متابعة القسم والاساتذة المشرفين لتذليل الصعوبات وتوفير المستلزمات الضرورية اللازمة لاكمال دراستهم  باسرع وقت للمساهمة برفد المسيرة العلمية بالخبرات والكفاءات العلمية والاكاديمية المتميزة خدمة للمسيرة العلمية لبلدنا العزيز.

Published in اخبار القسم

  

ضمن فعاليات النشاط العلمي والثقافي للفصل الدراسي الاول لقسم الهندسة الكهربائية للعام الدراسي 2016-2017 القى رئيس قسم الهندسة الكهربائية أ.م.د ضاري يوسف محمود محاضرة بعنوان (الشبكات الذكية شبكات المستقبل) في يوم الخميس الموافق 16/11/2017على قاعة قاعة دجله وبحضور المعاون العلمي و الإداري و رؤساء الفروع و التدريسيين ومنتسبي القسم.

حيث تناولت الحلقة دراسة الشبكات الذكية والتي تمثل نظام كهربائي من الجيل الجديد يعتبر اندماجاً عالي الدرجة من الشبكات التقليدية و التكنولوجيات الحديثة مثل منظومات الاتصالات المتقدمة و منظومات الاستشعار عن بعد و الأنظمة الرقمية لغرض السيطرة على استهلاك الأجهزة في المنازل و توفير الطاقة و تقليل التكاليف وزيادة الموثوقية للشبكات.

Published in اخبار القسم

  

التقى المعاون الإداري م.د كنعان علي جلال بطلبة المرحلة الأولى الجدد المقبولين في قسم الهندسة الكهربائية للعام الدراسي 2017- 2018 للدراسة المسائية حيث رحب المعاون الاداري في بداية اللقاء بهم متمنيآ لهم حياة جامعية مفعمة بالنجاح والتفوق العلمي ليكونوا طلبة وبناة حقيقين قادرين على تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم لخدمة بلدنا العزيز.

كما تم اطلاع الطلبة على مجموعة القوانين والضوابط والتعليمات الجامعية التي تخص انضباط الطلبة والزي الموحد وعلاقة الطالب بالمؤسسة التعليمية التي يدرس فيها وبزملائه واساتذتة و تم توزيع ملف تعريفي يتضمن نبذة عن القسم ورؤية و رسالة و اهداف القسم . بعدها تم اصطحاب الطلبة  في جولة تعريفية شملت اروقة وقاعات ومختبرات ومكتبة القسم.

 

Published in اخبار القسم

  

كرمت ممثلية المرجعية الدينية في الكاظمية (مسجد آل ياسين)  الطلبة المتفوقين في قسم الهندسة الكهربائية في الجامعة التكنولوجية  للعام الدراسي 2016-2017 بهدايا وشهادات تقديرية.وبحضور المعاون الاداري د. كنعان علي جلال ممثلا عن القسم .

 جاء ذلك خلال مهرجان العقول السنوي الثاني عشر لتكريم الطلبة المتفوقين الذي اقيم في مدينة الكاظمية المقدسة. يوم  الاربعاء الموافق 18/10/2017. وشمل التكريم طلبة القسم المتفوقين شذى هاني جاسم محمد ومحمد اسامة صبحي جبار من المرحلة الأولى واحمد محمد عبد الواحد عبد الصاحب وحسين جبار علي محمد من المرحلة الثانية و احمد عبد الكريم فرحان وعلي عبد النبي من المرحلة الثالثة وحسين جبار عبد حرج  وعمر خضير عبد زيد من المرحلة الرابعة.

Published in اخبار القسم

  

حصل التدريسيان الاستاذ جواد كاظم علي والمدرس الدكتور علي جبار سالم وطالب الماجستير حيدر صلاح أحمد على براءة اختراع والموسومة (المرشح الحاجب لتقليل تسريب الموجات الكهرومغناطيسية من افران الموجات الدقيقة) حيث تضمن العمل تصميم وتصنيع وتقييس مرشح حاجب يعمل على منع تسرب الموجات الكهرومغناطيسية من افران الموجات الدقيقة المنزلية لما تشكله هذه الموجات من مخاطر صحية على مستخدمي هذا النوع من الأفران خاصة مع تقادم الزمن. والجدير بالذكر ان عمليات تصنيع وتقييس هذه المرشحات قد تمت في ورش ومختبرات مركز التصنيع الألكتروني التابع لدائرة البحث والتطوير الصناعي في وزارة العلوم والتكنولوجيا.

Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 3
Top