الأحد, 07 كانون2/يناير 2018 17:43

القسم يقيم ندوة علمية عن التعليم الالكتروني ودوره في تطوير العملية التعليمية

 

   
   
   

 

برعاية وحضور رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور أمين دواي ثامر، عقدت الندوة العلمية لقسم الهندسة الكهربائية الموسومة (التعليم الالكتروني ودوره في تطوير العملية التعليمية) وذلك يوم الخميس الموافق 4/1/2018 وعلى قاعة المؤتمرات  في قسم هندسة السيطرة والنظم.

تهدف الندوة  الى التعریف  بما هو  جدید في مجال تكنولوجیا  المعلومات والإستفادة منها  في تطویر العملیة التعلیمية واطلاع الاقسام العلمیة في الجامعة التكنولوجیة على تجربة القسم في تطبیق مهارات التعلیم الالكتروني لتحسین طرق التعلیم التقلیدیة.  اضافة الى توضیح كیفیة توظیف تطبیقات جوجل للتعلیم  المتوفرة مجانا.

بدأت الندوة بقراءة آيات من الذكر الحكيم وعزف النشيد الوطني. القى بعدها السيد رئيس الجامعة كلمة رحب فيها بالسادة الحضور مؤكدا على ضرورة  النهوض بواقع  العملية التعليمية في الجامعة  التكنولوجیة لتطبیق مهارات التعلیم الالكتروني لتحسین طرق التعلیم التقلیدیة لمواكبة التطورات الحاصلة بطرق التعليم الجامعي. كما القى السيد رئيس القسم أ.م. د. ضاري يوسف محمود كلمة عبر فيها عن ترحيبه بجميع الحاضرين واهمية تجربة قسم الهندسة الكهربائية في مجال تطبیق التعلیم الالكتروني لما له الدور الفاعل في تطوير العملية التعليمية. تضمنت الندوة جلستين: حيث ترأس الجلسة الاولى أ.م. د. عباس حسين عيسى المعاون العلمي في القسم  القى فيها  الدكتور عدي علي احمد محاضرة قيمة بعنوان " التعليم الالكتروني  المعتمد على منصة جوجل للتعليم"، فيما تضمنت الجلسة الثانية اقامة ورشة عمل تطبيقية حول استخدام نظام جوجل للفصول الدراسية الالكترونية في مختبر الحاسبات المركزي في قسم الهندسة الكهربائية القيت من قبل فريق التعليم الالكتروني في القسم.       

حضر الندوة العلمية عدد من اساتذة ومنتسبي وطلبة القسم وجمع غفير من الحضور من روؤساء الاقسام العلمية واساتذة الجامعة.

وتمخض عن الندوة عدة توصيات هامة ستسهم في تطوير العملية التعليمية من خلال  تطبيق التعليم الالكتروني الجامعي.

Read 108 times Last modified on الأحد, 07 كانون2/يناير 2018 17:50

34 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top